أخبار المشاهير

بعد اختصاره لحياة الكينج فى أربعة دقائق فقط محمد رحيم مكرما

يستعد الموسيقار الشاب محمد رحيم للسفر للعاصمة الفرنسية باريس لحضور حفل تكريمه بمناسبة حصوله على العضوية الدولية الدائمة بجمعية المؤلفين والملحنين الفرنسية ” الساسيم ” أكبر كيان للمؤلفين والملحنين في العالم .

الجمعية الفرنسية قررت تكريم رحيم ومنحه عضويتها الدائمة لاسهاماته القيمة كأحد أشهر الملحنين المميزين فى العالم العربى, وأكدت على انه يعد وأحدا من قليلين نجحوا فى فرض بصماتهم الخاصة على فن الغناء العربى خلال السنوات الماضية .

كان مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين فى مصر ” ساسيرو” برئاسة الشاعر الكبير سيد حجاب قام مؤخرا بتكريم محمد رحيم الى جانب ثلاثة أخرين من أعضاء الجمعية المميزين وهم الشاعران الكبيران صلاح فايز وبهاء الدين محمد والموسيقار الكبير صلاح الشرنوبى لحصولهم على جوائز غنائية دولية خلال هذا العام 2016 .

حيث فاز الشاعر الكبير صلاح فايز بالجائزة التقديرية من منظمة الميما العالمية ” mema ” وذلك عن مشواره الفنى والابداعى الطويل .

وقامت كذلك الساسيم بمنح محمد رحيم ” العضوية الذهبية” والتي سبق ونالها من قبل الشاعر بهاء الدين محمد .

وكانت الميما ” mema ” قد قامت بتكريم محمد رحيم يوم 20 مايو بأحد اكبر فنادق القاهرة بحضور فنى واعلامى كبير .

أحدث ابداعات محمد رحيم مع المطرب الكبير محمد منير فى تيتر المسلسل الجديد (المغنى) الذى يعرض على شاشة رمضان كلمات الشاعر الكبير بهاء الدين محمد (أحد المكرمين فى الآحتفالية) ونجح رحيم من خلال التيتر الذى لم تتجاوز مدته حاجز الاربعة دقائق فى صياغة الحياة الفنية الكاملة لمحمد منير والتى تجاوزت حاجز الـ 40 عاما من الزمان فى مدة قصيرة .

فقد قام بالتأريخ لما قدمة المطرب الكبير طيلة هذه السنوات فى دقائق معدودة وهو أمر فى غاية الصعوبة من منطلق ان الاغانى التى قدمها الكينج طيلة مشواره حملت مقامات موسيقية مختلفة , ومن ثم كان الامر فى حاجة لموسيقى بارع وموهوب خاصة وان هذا يحدث لآول مرة فى تاريخ التيترات التليفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى