أخبار الفن

حسناء سيف الدين انا المصرية الوحيدة في ابناء القلعة استخدمت بنات افلام عبد الحليم وفريد لمساعدتي في تقمص دوري

* اهم العوامل التي بنيتي عليها قراركم بالمشاركة في مسلسل ابناء القلعة؟
– اولها وجود منتج ومخرج كبير بحجم اياد الخزوز وهي ليست المرة الاولى التي اعمل فيها معه انا عملت معه من قبل في دوائر حب وهو يحافظ على جودة اعماله ودوما يقدم اعمالا ضخمة وكبيرة وهناك دوما ممثالين من مختلف الدول العربية وكل ممثل يحصل معه على حقه كل هذا بجوار انه مسلسل يتحدث عن شريحة او منطقة من عمان عاصمة الاردن والرشائح التي كانت تعيش بجبل القلعة وانا كنت فخورة وسعيدة بالعمل في عمل مثل هذا فانا كاردنية امثل في مصر منذ ثمانية اعوام وابناء القلعة هو اول عمل اردني بالنسبة لي ويتحدث عن عمان وانا قدمت في المسلسل دور مديحة مصرية متزوجة من ابو احمد وانا سعيدة جدا بالمشاركة في عمل اردني وكنت اتمنى التمثيل بلهجتي الاردنية الاصلية.
* من وجهة نظرك كيف تعود الدراما الاردنية لسابق عهدها؟
– يجب ان تواكب العصر وان تصبح اكثر تطورا في موضوعاتها وطرق تقديمها حتى لو يتم تقديم حقبة زمنية قديمة وتطوير الكاميرات المستخدمة والتصوير والقصة ويجب ان تواكب التطور الحادث في الدراما في العموم وانا سعيدة بتحقق هذه العوامل في مسلسلس ابناء القلعة بالطبع لكنني ادعو الباقيين لمواكبة هذا التطور.
* ما هي الادوات التي تنافس بها الاردن حاليا في سوق الدراما؟
– طوال عمر الاردن كانت ومازالت رقم واحد في الدراما البدوية وهي تقدم اهم المسلسلات البدوية طوال الوقت.
*كيف تفسرين اسباب نجحاح مسلسل ابناء القلعة؟
– اهم العوامل هو الانتاج وحرصه على تقديم العمل بالجودة والشكل الذي تم تقديمه ووهو ما قامت به اي سي وبدعم من ابو ظبي بالاضفة لرواية ابناء القلعة نفسها وشعبيتها لدى القراء وهي للاستاز زياد قاسم ومعالجة الاستاذ محمد البطوش والموسيقى التصويرية واغنية المسلسل التي حملها صوت الموسيقار ياسر فهمي المنتج الفني للعمل بالاضفة لتنوع شخوص واصول ابطال العمل.
*كيف استعددتي لتقمص شخصيتك في العمل؟
– العب دور مديحة وهي سيدة مصرية متزوجة تاجر اردني وهو متزوج من قبل ولديه ابنة عمرها 15 عاما ونحن نصور بمنطقة جبل القلعة الماخوذ منها الرواية وهي منطقة هامة وقديمة جدا في عمان وسكانه من الطبقة المتوسطة والعاملة اكثر منهم طبقة ودوري لابنة عائلة ارستقراطية مصرية في الخمسينات وتخيلتها ابنة بلد ترتدي ملابس جيدة لان زوجها غنية واشتريت اكسسوارات الشخصية من خان الخليلي بمصر. وقدمت فيه البلدي بطريقة وداد حمدي وبنات الحارة في افلام عبد الحليم حافظ وفريد الاطرش.
* العمل في مسلسل يلخص تاريخ مدينتك كيف تتحدثين عنه؟
– بالرغم من كوني مثلت فيه الا انني حريصة على متابعة المسلسل لانه عمل هام ويظهر لي شكل مدينتي وحقبة مهمة من تاريخ بلدي وكيف تكون المجتمع الاردني وفترة تعريب الجيش الاردني وكلها اشياء هامة جدا لي كحسناء وهو عمل هام حتى لو لم اكن مشاركة فيه.
* حدثينا عن تجربة العمل مع اياد الخزوز؟
– عملت معه من قبل في مسلسل دوائر حب واسعد بالعمل معه فهو مخرج متميز عاشق لبلاده ويقدم دوما صورة مشرفة عن الاردن وهو افضل سفير للدراما الاردنية خارج الاردن في دبي او القاهرة وهو سفير الدراما الاردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى