أخبار المشاهير

بعد المرتبة الاولى الفارس آدم صباغ ضيف مونتي كارلو الدولية

بعد فوزه في المرتبة الأولى في مباراة الفروسية في فرنسا، استضافة قناة 24 الفرنسية الفارس اللبناني آدم صباغ مع الإعلامي وديع فيعاني، حيث تحدث عن مشاركاته في المبارايات الدولية التي تنظم في أوروبا. وتحدث عن تنظيمه لهذا البرنامج الذي بدأ التحضير له منذ سنة مع مدربه الفرنسي. وعن مشاركته في بطولة الألعاب الأوروبية التي أقيمت في اوكرانيا و احتل المركز الثاني فيها بالاضافة الى مشاركته في إيطاليا و فرنسا، كما تحدث عن اقتنائه لاكثر من جواد و هذا يساعده في المباراة حسب الجولات وقوانين المسابقة، وكل جواد لمباراة معينة.
بدأ الفروسية في عمر 12 سنة ولديه أكثر من مدرب في اميريكا و فرنسا، و تحدث عن مغادرته لبنان للمشاركة في معسكرات دولية، ويقيم حاليا في نيويورك ويمارس هذه اللعبة كمحترف.قال ان رياضة الفروسية اختارته وابتعد عنها لفترة خلال الدراسة عندما انتقل الى نيويورك، وتحدث عن ان هذه الرياضة مكلفة مئات آلاف الدولارات من حيث الجواد، و التدريبات و تكاليف المشاركات و النقل و حسب الجواد وسعره، والذي قد يصل الى 12 مليون دولار. والفارس يلعب دوراً كبيراً بالفوز، إذا كان الجواد جيد والفارس متمرس يصل الى نتيجة جيدة.
وعن التدريب والاستعداد للفارس والجواد، أكد صباغ ان الفارس هو الاساس واختياره للجواد الجيد والمدرب يستطيع الحصول على نتائج ايجابية، لان هناك تكامل بين الفارس والجواد.
وعن العرب واهتمامهم بالفروسية قال صباغ إن العرب في موقع متطور في هذه الرياضة وقد برزت الفرق السعودية والقطرية التي حققت نتائج عالمية.
وعن اهتمام الفارس بالرياضة البدينة تعطي اهمية للعبة وتساعده في المباراة.
وسؤال صباغ عن اهتمامه بالتمثيل وعروض الازياء التي مارسها سابقاً في هوليوود أوضح أنه خلال اقامته في الولايات المتحدة الأميركية للدراسة، وحكم علاقته مع المشاهير عرض عليه التمثيل الذي بقي هواية ولم يحترفه يوماً إلا أنه يركز على احترافه الفروسية، ويركز اهتمامه بالخيل والتدريب على الاقل اربعة أيام في الأسبوع.
وعن طموحاته اكد انه يأمل المشاركة في بطولة العالم والبطولات الأولمبية التي ستأتي في وقت لاحق حيث يعمل على التدريب لهذه المرحلة.
أما عن الصعوبات التي واجهها في مشواره الرياضي، في البداية أكد أن اي فارس قد يجد صعوبة في اختيار الجواد المناسب، ولكنه كان محظوظاً بوجود مدرب جيد ساهم في اختياره الجيد.
واكد صباغ انه ينقل جواديه من بلد الى بلد على نفقته الخاصة، بينما هناك بعض المشاركين لديهم رعاة.

وعن اختياره للمشاركة كفارس لبناني على الرغم من حمله الجنسية الاميركية، أكد صباغ انه لبناني قبل ان يكون اميركياً وينتمي الى الاتحاد اللبناني للفروسية ويسهل عليه كل ما يطلبه، وان امكانيات لبنان ليست كأمكانيات اي دولة عربية أخرى، وهو له الشرف أن يمثل لبنان حتى لو كان على نفقته الخاصة.
وعن الالقاب التي يطمح للحصول عليها، قال كل مسابقة يشارك فيها يكتسب خبرة جديدة ويهدف للربح فيها، كما يطمح للفوز بالقاب عالمية كثيرة، وهو يتحضر حالياً للمشاركة في بطولة أثينا اوناسيس التي ستنظم في سانتروبيه جنوب فرنسا و هي بطولة مهمة بالنسبة له ويتحضر لها منذ فترة، واكد ان لديه امكانيات رياضية واستطاع ان يفوز بالمرتبة الأولى في المباراة في فرنسا وفي اوكرانيا فاز بالمرتبة الثانية.
image1 copy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى