صحة وجمال

حقائق عن شخصية الرجل الأصلع.. اكتشفيها

المصدر: أنا زهرة

يعتبر الصلع أحد أكبر مخاوف الرجال، وكثير منهم يواصل مراقبة الخط الأمامي للشعر، والفراغ الذي بدأ يتسع في قمة الرأس، بعضهم يلجأ لزراعة الشعر وبعضهم إلى أدوية تعيد إنباته.
وكواحدة من الحلول أصبح كثير من الرجال أصحاب الصلع الجزئي يحلقون الرأس بالكامل، فهل تجدين هذا المظهر جذاباً؟ وهل هناك فرق بين شخصية الرجل الأصلع والرجل كثيف الشعر؟
سواء كنت تعتبرينه جذاباً أم لا، فإن الدراسات تقول إن الرجل الأصلع يتمتع بمزايا معينة:
الرجل الأصلع يتمتع الرجل الأصلع بمستويات عالية من هرمون التستوستيرون أكثر من غيره من الرجال الآخرين، مما يؤدي إلى تساقط شعره.
بحسب دراسة أجريت في جامعة باري بولاية فلوريدا الأميركية، فإن الرجل الأصلع يعد أكثر نضجاً من الناحية الاجتماعية وأكثر ذكاء وتعلّماً وصدقاً بالمقارنة مع أصحاب الشعر الكثيف.
نمط صلع الذكور تطور باعتباره علامة على الهدوء وإشارة حميدة إلى نوع من القدرة على إدارة الأمور والثقة بالنفس.
وفقاً للدراسة حصل الرجال الذين لديهم شعر كامل في الرأس على أدنى درجات في ما يخص النضج الاجتماعي، أما الرجال الذين لديهم صلع جزئي فقد جاء ترتيبهم أعلى، بينما تربّع الصلع الكامل على قمة نتائج الإحصائية.
رغم أن صفة الصلع عند الرجل تنتقص من جاذبيته لدى الجنس الآخر، إلا أنها تزيد من هيمنته الاجتماعية.
وجدت الأبحاث أن الصلع في سن مبكرة يقلل من نسبة تعرض الرجال للإصابة بسرطان البروستاتا في وقت لاحق بمعدل يصل إلى 45 بالمئة.
العديد من الدراسات التي أُجريت حول ظاهرة الصلع عند الرجل أكدت أنه يتمتع بشخصية قيادية في الحياة المهنية، كما أنه يحصل على ثقة النساء بشكل أكبر من غيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى